-->
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • السبت، 18 نوفمبر 2023

    القسط الهندي....مصدر طبيعي للصحة والجمال


    القسط الهندي هو نبات عشبي ينمو في آسيا وأفريقيا وأوروبا، ويستخدم منذ القدم في الطب الشعبي لعلاج مختلف الأمراض والمشاكل الصحية. يحتوي القسط الهندي على مواد فعالة مثل السيسكويتربينات والفلافونويدات والأحماض العضوية والمعادن، والتي تمنحه خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للأكسدة ومضادة للجراثيم ومضادة للحساسية. في هذا المقال، سنتعرف على بعض فوائد القسط الهندي للصحة والجمال، وكذلك بعض المحاذير والأضرار المحتملة لاستخدامه. 

    القسط الهندي.. مصدر طبيعي للصحة والجمال


    فوائد القسط الهندي للصحة

    تخفيف نوبات الربو: يساعد القسط الهندي على توسيع المجاري التنفسية وتقليل التشنجات والإفرازات المخاطية، مما يخفف من ضيق التنفس والسعال المصاحب للربو. كما أنه يحتوي على مادة تسمى الهيلينين، التي تثبط إفراز بعض المواد المسببة للحساسية في الجسم.

    تقليل مستوى السكر في الدم: أظهرت دراسة أجريت على الفئران أن مستخلص جذور القسط الهندي يحسن من استخدام الغلوكوز في الجسم، ويخفض من إنتاجه في الكبد، مما يؤدي إلى انخفاض مستوى السكر في الدم. كما أنه يحمي من التأثيرات الضارة للجذور الحرة على خلايا بنكرياس.

    تقوية جهاز المناعة: يحتوي القسط الهندي على مواد مضادة للجراثيم والفيروسات، مثل حمض البنزوات، التي تحارب العدوى وتزيد من مقاومة الجسم. كما أنه يحفز نشاط بعض خلايا المناعة، مثل خلايا تي المساعدة، التي تلعب دوراً هاماً في التصدي للأجسام المضادة.

    تخفيف آلام المفاصل: يعمل القسط الهندي كمسكن للألم ومضاد للالتهاب، خاصة في حالات التهاب المفاصل. يقلل من تورم المفاصل وزيادة حرارتها، ويزيد من مرونتها وحركتها.

    تحسين صحة الجهاز الهضمي: يعالج القسط الهندي بعض المشكلات التي تصيب الجهاز الهضمي، مثل اضطرابات القولون والغازات والإمساك والإسهال. يساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتهدئة التقرحات والالتهابات.

    فوائد القسط الهندي للجمال

    تحسين صحة الشعر: يساعد القسط الهندي على تغذية فروة الرأس وتقوية جذور الشعر، ويمنع تساقطه وتقصفه. كما أنه يعطي الشعر لمعاناً ونعومة، ويحميه من القشرة والحكة.

    تحسين صحة البشرة: يساعد القسط الهندي على تنظيف البشرة من الشوائب والدهون، ويزيل البثور والرؤوس السوداء. كما أنه يلطف البشرة ويخفف من التجاعيد والبقع، ويحميها من التأثيرات الضارة للشمس.

    الطب الأصيل موقع صحي تثقيفي يهدف إلى نشر الوعي الصحي في المجتمع العربي، زوروا موقعنا الآن،

    www.tebasel.blogspot.com

    الكاتب : tebasel

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة 2013-2021 ل الطب الاصيل