-->
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الاثنين، 13 نوفمبر 2023

    عشبة سرغينة النادرة وفوائدها العظيمة

    عشبة سرغينة المغربية

    تتواجد نبتة السرغينة في المغرب, وقد اكتشفها الإنسان اول مرة في منطقة بولمان, والجدير بالذكر أنها تنتمي الى عائلة الأعشاب الاكثر نفعا للانسان بحيث انها تصلح للاستعمال الصحي اكثر من غيرها.

    تباع هذه النبتة في المغرب بغض النظر عن استعمالاتها المتعددة حيث أنها تسيطر على الاسواق الاسبوعية في المغرب, ويشتريها الناس كبخور لتعطير بيوتهم وملابسهم برائحتها الزكية أو لغرض التخلص من الامراض.


    اكدت الدراسات بعد الكثير من التجارب وقد اثبتوا العلماء ان هذه العشبة الطبيعية لا مثيل لها في القضاء على العديد من المشاكل التي تصيب الجسم بفضل الفوائد الموجودة فيها.

    عشبة سرغينة وفوائدها

    نجد من بين المميزات الي تتميز بها سرغينة وفوائدها الغنية عن التعريف وسنقوم بتلخيصها في هذه الفقرة ومن أهمها:

    تعمل هذه النبتة على التخلص من كافة مشاكل الحصوات التى تتواجد فى الكلى وتقوم بتصفية المثانة والكليتين من الشوائب, وتتخلص من جميع الاضطرابات في الدم بحيث انها ترفع كمية كرات الدم الحمراء وكذلك كرات الدم البيضاء في دم الجسم. بالإضافة إلى أنها تخرج جميع السموم الموجودة في الجسم مع البول.

    كما تعالج الالتهابات مثل التهاب المفاصل والعظام والعمل على ازالة كافة مشكلات البشرة واحمرارها وحب الشباب وأيضا البقع التي يتركها في الوجه.

    فهى تعمل على القضاء على كافة أنواع البكتريا وكذلك تستخدم في القضاء على مشكلة الطفح وتمنح الجسم مناعة قوية ضد الأمراض.

    تمتاز النبتة بأنها تساهم في التقليل من نسبة الاصابة بالاسهال المزمن: وذلك جيد لأن بعض الناس يعانون من مشكل الإسهال عند تناول طعام مضر أو غير ذي قيمة في الخارج.

    تستعملها النساء في مجال الجمال حيث ان عود هذه النبتة يصلح للتجميل كجمال الشعر أو للعناية ببعض المناطق الحساسة بدلا من استخذام المواد الكيميائية المضرة.

    الحد من اضطرابات الهرمونات بالنسبة للنساء الحوامل. تفيد في تعديل الدورة الشهرية عند المرأة. وتقوم بإيقاف النزيف الداخلى وبسرعة في منطقة الرأس نتيجة عند التعرض ألى حوادث.

    استخدام نبتة تاوسرغينت مهم فتقوم بطرد الطفح الجلدى وتقوم بعلاج الجروح وتورمها وكذلك الدوالى التي تظهر في القدمين وغيرها.

    لها قدرة مهمة برفع أو لزيادة نسبة البروتين في البروتين للجسم بتناولها مرات كثيرة.

    عشبة السرغينة مفيدة لعلاج أمراض الطحال, وتمنع خلايا السرطان من الانتشار في الجسم بنسبة ضعيفة فورا عند ظهور الاعراض. ومن أسباب استخدامها أيضا كونها قادرة على طرد الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي أوالكبد. ومنع أيضا القلق أو الاكتئاب, في هذا المقال سوف تجد فوائد عشبة سرغينة العظيمة.

    سرغينة لعلاج فقر الدم

    مرضى فقر الدم ونقص الحديد أو الأنيميا في حاجة ماسة الى هذه العشبة لأن لها فوائد لفقر الدم عن طريق زيادة مستوى الهيموغلوبين في الجسم.

    عشبة سرغينة للتسمين وزيادة الوزن

    تسبب زيادة الوزن لذلك تستعمل عند الاشخاص الذين يعانون من النحافة بحيث أن أربع أو خمس اعواد لتقوم بنقعها في الماء لمدة طويلة كافية وتقوم بشربه كل مرة كافية لزيدة الوزن بشكل نسبي.

    يعتبر تناول عشبة تسرغينت من بين الطرق المؤدية للغلض وزيادة الوزن لأنها تفتخ الشهية.

    عشبة سرغينة للبخور

    تستعمل كبخورلأجل حل بعض المشاكل المتعلقة بالسحر ولها القدرة على علاج المس الشيطاني أو التوكال وكافة انواع السحر.

    أضرار عشبة السرغينة

    اضرار السرغينة ليست كثيرة بغض النظر عن فوائدها الصحية لكن يجب الاحتراس منها بالنسبة للمرأة الحامل. ويجب تجنبها للطفل الرضيع أيضا.
     



    الطب الأصيل موقع صحي تثقيفي يهدف إلى نشر الوعي الصحي في المجتمع العربي، زوروا موقعنا الآن،

    www.tebasel.blogspot.com

    الكاتب : tebasel

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة 2013-2021 ل الطب الاصيل